SJ Financial - шаблон joomla Joomla

اجتمع د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح أمس الاثنين مع مجلس جامعة الإسكندرية بحضور د. رشدي زهران رئيس الجامعة. وخلال الاجتماع قدم الوزير التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد متمنيا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والعطاء والتميز، كما بحث استعدادات الجامعة لبدء الدراسة.
ودعا الوزير طلاب الجامعات إلى أن يهتموا بالتحصيل الدراسي وأن يستفيدوا مما يدرس لهم حتى يستطيعوا المشاركة في بناء وطنهم وتقدمه، وأن يواجهوا تحديات المنافسة العلمية والتكنولوجية التي تفرضها طبيعة العصر. وأضاف د.الشيحي أننا نسعى إلى تحقيق الجودة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على حد سواء؛ لأن التنافس بين الدول يعتمد على التميز العلمي والقدرة على المنافسة ومستوى الجودة.
وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية الحفاظ على القيم الجامعية الأصيلة داخل أسرة الجامعة، مشيرا أهمية الأستاذ كعنصر أساسي في العملية التعليمية وصاحب رسالة ومثل أعلى لطلابه. ودعا الأساتذة إلى أن يبذلوا قصارى جهودهم من أجل الارتقاء بمستوى العملية التعليمية وتخريج أجيال على مستوى علمي متميز بما يؤهلهم للمنافسة في سوق العمل في كافة التخصصات.
وأضاف الوزير أن دور الجامعات لا يقتصر فقط على العملية التعليمية والبحث العلمي بل يمتد ليشمل إعداد الشباب المؤهل علمياً وثقافياً ورياضياً، وأن يكون هذا الشباب على وعى بقضايا وطنه، وحث د.الشيحي الطلاب على ضرورة مشاركتهم في الأنشطة المختلفة التي توفرها لهم الجامعات.
واكد على ضرورة تضافر الجعود بين الباحثين بالجامعات المصرية والباحثين بمراكز البحوث لتحقيق التعاونن والتكامل الافضل ضمن خطة تنفيذية محددة المدة لتحقيق اهداف الخطة البحثيه للدولة واعلن الوزير ان قانون التعليم العالى الجديد مازال فى مرحلة الصياغه وانه سوف يتم عرضه على كافة القواعد الجامعية بعد الانتهاء من صياغته تمهيدا لمناقشته والوصول به الى الشكل الذى يلبى تطلعات المجتمع المصرى ويحقق طموحات اساتذة الجامعات.
وخلال الاجتماع أجاب د.الشيحي على بعض الأسئلة والاستفسارات التى طرحها عمداء الكليات بشأن العديد من القضايا الجامعية، والتي تلخصت في: آليات تطوير التعليم المفتوح وسبل الارتقاء بمستوى خريجيه، تطوير منظومة البحث العلمي داخل الجامعات، ومضاعفة أعداد الوافدين الدارسين في مصر، وزيادة معاشات أساتذة الجامعات، الانتهاء من قانون التعليم العالي الجديد، توعية شباب الجامعات بالمفاهيم الدينية الصحيحة. وعقب مجلس الجامعه التقى الوزير بعدد من اولياء امور الطلاب الذين يرغبون فالتحويل بين الجامعات وذلك لحل مشكلة ابنا ئهم ومن ناحية اخرى التقى الوزير ايضا بطلاب المجمع النظرى لمشلركتهم فى اول يوم للدراسة فى العام الجامعى الجديد والاستماع لهم والتحاور معهم. كما التقى سيادته بالطلاب ذوى الاعاقة وناقشهم فيما يقدم لهم من خدمات تعليمية كما اجتمع الدكتور الشيحى مع الطلاب الجدد الملتحقين بالفرقة الاولى بكلية الطب بالجامعه بحضور رئيس ونواب وعمداء الجامعة والاستاذ احمد المسلمانى الاعلامىوتم فتح حوار موسع حول القضايا التى تهم مستقبل الطلاب التعليمى
وفي ختام زيارته للجامعة قام د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة تفقدية لمستشفيات الجامعة للتعرف على مشكلات المرضى تمهيدا لايجاد حلول عاجلة لها.

المصدر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي