SJ Financial - шаблон joomla Joomla

أكد د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية تدعيم العلاقات بين مصر والاتحاد الأوربي فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، مشيراً إلى أهمية مساهمة برامج الاتحاد الأوربي لتطوير التعليم العالى فى مختلف الكليات والجامعات المصرية. . جاء ذلك خلال الكلمة التى القاها الوزير صباح اليوم الثلاثاء بمناسبة انتهاء برنامج الابتكار الاخضر وريادة الاعمال البيئى( GIEP )، والممول من برنامج الاتحاد الأوربى (تيمبس TEMPUS ) .
وأشار د. الشيحى إلى أهمية توسيع مجالات التعاون مع الاتحاد الأوربى ليشمل البحث العلمى ، وخاصة فى مجالات المياة والطاقة، بالإضافة إلى التعليم العالى .
وأكد الوزير على أهمية برنامج الابتكار الأخضر وبرنامج ريادة الأعمال فى تمكين الطلاب من دراسة تخصصات متعددة بهدف معالجة القضايا الاجتماعية والبيئية التي تصيب المجتمع المصرى حالياً، وإنتاج جيل جديد من أصحاب المشاريع الاجتماعية الذين يمكنهم المساهمة بشكل إيجابي في دفع التنمية المستدامة والاقتصاد فى مصر.
جدير بالذكر أن برنامج الابتكار الاخضر وريادة الأعمال البيئى( GIEP ) بدأ العمل به منذ عام 2012 ، وتم بموجبه توقيع العديد من بروتوكولات التعاون المشتركة بين الجامعات المصرية والاوربية، وذلك بهدف إنشاء درجات ماجستير مشتركة فى مجال الابتكار وريادة الأعمال بين عدد من الجامعات الاوربية وهى جامعات (بولى تكنيك ميلانو الايطالية، وجراتز النمساوية، وآخين الألمانية)، وعدد من الجامعات المصرية وهى جامعات (الاسكندرية، والزقازيق، وأسوان، وهليوبولوس والجامعة الامريكية بالقاهرة) بالاضافة الى مؤسسة سكيم.
حضر اللقاء د. فابيو اينزولى رئيس جامعة بولى تكنيك ميلانو الايطالية، والسيد/انجل جوتييرت رئيس قسم التعاون الاقتصادى بالاتحاد الاوربى فى القاهرة وممثلى الجامعات المصرية والاتحاد الأوروبى.

المصدر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي