SJ Financial - шаблон joomla Joomla

وقع الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمى والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اتفاقية تعاون بين الوزارتين بشأن دعم التعاون بينهما فى بناء القاعدة القومية لشبكات الأمان الاجتماعى، وذلك فى إطار تنفيذ قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزارء بتكليف وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ببناء القاعدة القومية الموحدة، بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة لاستكمال بياناتها بما يضمن تنفيذ آليات وصول مختلف صور الدعم المباشر وغير المباشر إلى مستحقيه.
وأشار د. الشيحى إلى أن الوزارة معنية ببناء وإدارة قاعدة بيانات طلاب الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة، موضحاً أن هذه الاتفاقية تهدف إلى ضمان تبادل هذه البيانات بين الوزارتين بكفاءة واستمرارية.
وتنص الاتفاقية والتى سيستمر العمل بها لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، على قيام الوزارتين باتباع القواعد والإجراءات المنصوص عليها فى إطار الرؤية الإستراتيجية بإتاحة متغيرات الاستهداف لشبكات الأمان الاجتماعى، وذلك بهدف تمكين متخذى القرار من وضع سياسات الدعم الجارية والمستقبلية وتوزيع خدمات الدعم بشكل عادل على الأسر المصرية.
كما تنص الاتفاقية على التزام وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بمعاونة وزارة التعليم العالى فى بناء قاعدة بيانات طلاب الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة، وكذلك استخدام هذه البيانات وربطها مع بيانات أفراد الأسرة، وذلك تمهيداً لربطها ببيانات القاعدة القومية لشبكات الأمان الاجتماعى بوزراة التخطيط، كما تقوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بمعاونة وزارة التعليم العالى فى المساعدة فى استكمال الأرقام القومية المرتبطة ببيانات طلاب الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة من خلال البيانات المتاحة لدى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.
كما تنص الاتفاقية أيضا على التزام الوزارتين ببناء الآليات اللازمة لتبادل بيانات الاستهداف الخاصة ببيانات طلاب الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة السابق الإشارة إليها فيما بينهم من خلال استخدام منظومة تبادل البيانات الحكومية ( G2G )، وكذا التعاون بين الوزارتين فى تنفيذ أعمال تقييم قواعد البيانات.

المصدر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي