SJ Financial - шаблон joomla Joomla

استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الثلاثاء السيد/ جيف ستريتر المدير الإقليمى لمركز التعليم الثقافى البريطانى فى مصر، حيث بحث الجانبان سُبل دعم العملية التعليمية، ومناقشة أطر التعاون بين الجانبين المصرى والبريطانى، وكيفية الاستفادة من تجارب الجامعات البريطانية في دعم منظومة عمل الجامعات المصرية.
وخلال اللقاء طالب الوزير بزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات البريطانية، معربا عن تطلعه إلى زيادة أوجه التعاون العلمى والبحثى بين مصر وبريطانيا بما يخدم مصالح البلدين.
ومن جانبه أشار المدير الإقليمى لمركز التعليم الثقافى البريطانى فى مصر إلى زيارة السيد/ عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لبريطانيا غدا والذى يتضمن برنامج زيارته توقيع عدة اتفاقيات بين عدد من المؤسسات التعليمية المصرية والبريطانية، موضحاً أنه بمجرد التوقيع ستشكل لجنة من الجانبين لوضع خطة تضمن تنفيذ هذه الاتفاقيات، مؤكداً على أنها ستكون فرصة طيبة لدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين.
وأضاف السيد/ جيف ستريتر أنه سيتم عقد منتدى عالمى للتعليم فى بريطانيا خلال الفترة من 17 ـ 20 يناير المقبل، ووجه الدعوة للوزير للمشاركة فى المنتدى.
وفى ختام اللقاء أشار د. الشيحى إلى تولى مصر منصب رئيس اللجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا للاتحاد الأفريقى لمدة عامين، والذى يعكس استعادة مصر لريادتها فى القارة الأفريقية، ووجه المدير الإقليمى لمركز التعليم الثقافى البريطانى فى مصر التهنئة للوزير لحصول مصر على هذا المنصب، مشيرا إلى أن نجاح مصر واستقرارها ينعكس على المنطقة بأكملها وأن بداية هذا النجاح يأتى بتطوير نظام التعليم والاستفادة من القوة البشرية الهائلة فى مصر.
حضر اللقاء د. حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، و د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى.

المصدر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي