طباعة

استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الأحد السيد/ زيكى وى المستشار العلمى بسفارة الصين بالقاهرة، لبحث سبل دعم التعاون بين مصر والصين وخاصة فى المجالات العلمية والتعليمية، وذلك بمقر الوزارة.
وأكد الوزير خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والصين، مشيرا إلى أن التعاون المشترك بين البلدين فى المجال التعليمى سيزيد من فرص التعاون فى المجالات الأخرى.
وأشار الدكتور أشرف الشيحى إلى تعظيم الاستفادة من التجربة الصينية فى مجال مدن العلوم، والحاضنات التكنولوجية، مؤكداً على ضرورة توفير الإمكانيات البحثية للشركات الناشئة فى المجالات التكنولوجية المختلفة.
وخلال اللقاء تم مناقشة الترتيبات النهائية لمذكرة التفاهم بين البلدين للتعاون فى مجال تبادل شباب العلماء والتدريب الفنى، كما تم مناقشة الترتيبات المتعلقة بافتتاح أحد مشاريع التعاون بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى مصر وجهات صينية لإنشاء معمل لبحوث الطاقة المتجددة فى مدينة سوهاج، والتى من المقرر افتتاحها بشكل مبدئى يوم 21 الشهر الحالى.
ومن جانبه أكد المستشار العلمى بالصين على حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر فى ظل العلاقات الطيبة التى تجمع بين الشعبين المصري والصينى، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة لتعميق العلاقات بين البلدين.
شهد اللقاء الدكتور حازم منصور مساعد الوزير فى البحث العلمى.
المكتب الإعلامى
لوزير التعليم العالى

المصدر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي