SJ Financial - шаблон joomla Joomla

استقبل د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو صباح اليوم الخميس د. تشانج أوتاك مدير مركز اليونسكو للتعليم من أجل التفاهم الدولى بمنطقة آسيا والمحيط الهادى، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة ومركز اليونسكو فى كافة المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية، وذلك بمقر الوزارة.
وخلال اللقاء أكد الوزير على أهمية الاستفادة من التجربة الكورية فى تطوير التعليم الفنى وربط التعليم بالصناعة، مشيراً إلى أن مصر تولى اهتماما خاصاً بالتعليم الفنى، وتسعى إلى الاستفادة من كافة الخبرات الدولية لتطويره والارتقاء بمستوى خريجيه، مشيداً بالتجربة الكورية فى هذا المجال والتى يمكن الاستفادة منها فى مصر سواء فى بناء معاهد فنية جديدة فى تخصصات يتطلبها المجتمع أو فى تعزيز وتطوير المعاهد الفنية القائمة من حيث المناهج الدراسية وهيئات التدريس والمعامل والورش والتدريب العملى والامتحانات.
ومن جانبه عرض د. تشانج أوتاك الفكرة التى تبناها مركز اليونسكو وهى تحويل كل دول العالم إلى كيان واحد وذلك من خلال عمل جواز سفر موحد لكل دول العالم، مشيرا أن المركز سيقدم كورسات للتعريف بهذا المقترح وسيتم دعوة المعنيين من كل دولة لشرح الفكرة، مضيفا أنه بدأ جولته بمصر لعرض الفكرة باعتبارها أكبر وأهم دولة عربية فى المنطقة.
حضر اللقاء د. حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، و د. إيجور كيتاف أخصائى التربية بالمكتب الإقليمى لليونسكو بالقاهرة.

المصدر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي