SJ Financial - шаблон joomla Joomla
استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء اليوم السيد/ كوجى أومى وزير المالية اليابانى السابق ورئيس منتدى "العلوم والتكنولوجيا من أجل المجتمع" STS والوفد المرافق له وذلك بمقر الوزارة.
تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون بين مصر واليابان فى المجالات العلمية والتعليمية، وأكد الوزير عن تقدير مصر للتجربة اليابانية فى التعليم وحرصها على الإستفادة منها.
وقدم السيد أومى الدعوة للوزير لحضور فعاليات الدورة الحالية لهذا العام من المنتدى والذى يُعقد بمدينة كيوتو خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر القادم.
ويشارك الدكتور الشيحى ضمن فعاليات المنتدى فى الاجتماع الذى يُعقد لوزراء البحث العلمى من مختلف دول العالم. وكذلك حضور اللقاءات والمناقشات التى تضم المختصين بالعلوم والتكنولوجيا والصناعة من المسئولين عن البحث العلمى وصناعة التكنولوجيا والباحثين والعلماء ورؤساء الجامعات.
وتعد هذه الدورة هى الثانية عشرة للمنتدى، وتدور مناقشاتها حول التعاون فى مجال البحث العلمى والتكنولوجى وتدريس العلوم، ولقاءَ مفتوحا َحول المدن العلمية وأكاديميات العلوم ومنظمات تمويل الأبحاث العلمية.
كما طلب الجانب اليابانى من الوزير ترشيح 5 من شباب العلماء المصريين الواعدين الحائزين على جوائز علمية للمشاركة فى لقاء خاص على هامش المنتدى يجمع العلماء الشباب حول العالم.
ومن جانبه رحب الشيحى بالدعوة مؤكدا حرص مصر على توسيع آفاق التعاون مع اليابان فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى وزيادة التبادل العلمى بين البلدين.
المصدر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي